أخبار

الرجوب يبحث مع وزير الخارجية المغربي تطورات الأوضاع في ظل استمرار عدوان الاحتلال

Case

2026-06-26 13:32

Copy Link

4D pal

بحث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الفريق جبريل الرجوب، مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة آخر المستجدات السياسية في الأراضي الفلسطينية، والتطورات الإقليمية والدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة المغربية الرباط، الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية، في ظل استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، والتحديات الإنسانية والسياسية التي تواجه الفلسطينيين، إضافة إلى الجهود المبذولة لوقف العدوان، وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وشددا على أهمية تكثيف الجهود الدبلوماسية العربية والإسلامية والدولية لوقف العدوان على شعبنا، وضمان حماية المدنيين، والعمل على توفير الدعم الإنساني العاجل لقطاع غزة، بما يسهم في التخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني، وتهيئة الظروف اللازمة لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد الرجوب أهمية الدور الذي يضطلع به المغرب في دعم الحقوق المشروعة لشعبنا، مثمنا المواقف المغربية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها للمساعي الرامية إلى تحقيق السلام العادل والشامل.

من جانبه، جدد الوزير المغربي تأكيد موقف المغرب الداعم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، مشدداً على أهمية تكثيف الجهود الدولية الرامية إلى وقف التصعيد وحماية المدنيين، والدفع باتجاه حل سياسي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

أقرأ ايضا