أخبار

إصابات وأضرار كبيرة في هجمات للمستوطنين في الخليل ونابلس

Case

2026-06-24 06:03

Copy Link

رام الله – 4D Pal

أصيب عدد من المواطنين اليوم الأربعاء، خلال هجمات نفذها مستوطنون في محافظتي الخليل ونابلس بالضفة الغربية، وأسفرت كذلك عن أضرار في الممتلكات واقتلاع عشرات الأشجار.

ففي يطا جنوب الخليل، تعرضت منازل وأراضٍ زراعية في منطقتي واد الرخيم وخلة الحمص لهجوم من قبل مستوطنين مسلحين، ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين بجروح وكدمات وحالات اختناق نتيجة رشهم بغاز الفلفل، وتم نقل المصابين إلى مستشفى يطا الحكومي لتلقي العلاج.

ووفقاً لشهود عيان، ألحق المهاجمون أضراراً بالأراضي الزراعية عبر اقتلاع نحو 60 شجرة، بينها 40 شجرة زيتون و20 شجرة حرجية، كما أغلقوا الطريق الواصل بين المنطقتين، ما تسبب في تعطيل حركة المواطنين.

وفي محافظة نابلس، شهدت قرية بورين هجوماً آخر نفذه مستوطنون، حيث استهدفوا منازل المواطنين واعتدوا على ممتلكاتهم.

وقال رئيس المجلس القروي إن مستوطنين اقتحموا منزل أحد السكان خلال ساعات الليل، وقاموا بتحطيم مركبتين داخل ساحة المنزل. كما اعتدى المستوطنون صباحاً على المواطن أيمن صوفان وعدد من أبنائه باستخدام غاز الفلفل أثناء مغادرتهم منزلهم، ما أسفر عن إصابتهم ونقلهم إلى مركز طبي في بلدة حوارة لتلقي العلاج.

 

أقرأ ايضا