
2026-06-23 11:43
4D pal
عام 1938 عقد مؤتمر محلي للحزب الشيوعي على بعد بضعة أميال من مدينة موسكو، وفي نهاية المؤتمر أطلقت دعوة لتحية الرفيق ستالين، فقفز الناس من أماكنهم، وانفجروا في التصفيق الحار، دقيقة، دقيقتين، 3 دقائق، 5 دقائق، 7 دقائق، 9 دقائق! تصفيق عاصف وهتاف حار، لم يملك أي فرد الجرأة على التوقف عن التصفيق؛ لأنهم كانوا يعرفون أن الشرطة السرية تراقبهم، واستمر التصفيق حتى تورمت الكفوف، وتشنجت الأذرع المرفوعة !
واستمرت نوبة التصفيق المسعورة التي بدت بلا نهاية، والجميع يتمنى أن يكف أحدهم عن التصفيق، ويتحمل التوابع !
وبعد أكثر من 11 دقيقة من التصفيق، قرر أحد الحضور ''مدير مصنع الورق المحلي'' أن يتوقف، وتوقف و جلس، وفي غمضة عين تبعه الجميع، وكالمتوقع بعد المؤتمر تم القبض على ذلك الرجل في الليلة نفسها، وحكم عليه بعشر سنوات في أحد أشرس سجون الاتحاد السوفييتي. وقال فيما بعد أن التحقيق الرسمي انتهى معه بهذه العبارة :" Don't Ever Be The First To Stop Applauding In Soviet Russia "!
'' إياك أن تكون أول شخص يتوقف عن التصفيق في روسيا السوفيتية".
و أفضل ما في الموضوع، أن ستالين لم يكن حتى متواجدا أثناء التصفيق، بل لم يحضر المؤتمر نفسه!