
2026-06-25 18:52
4D pal
أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن 13 أسيراً من قطاع غزة، وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع.
وأظهرت الحالات الصحية للأسرى المحررين معاناتهم من الإرهاق الشديد وحالات هزال نتيجة ظروف الاحتجاز، فيما نُقل عدد منهم إلى أقسام متخصصة لتلقي العلاج من إصابات وأمراض تفاقمت خلال فترة اعتقالهم.
وبوصول الدفعة الجديدة، ارتفع عدد الأسرى المحررين الذين استقبلهم مستشفى شهداء الأقصى منذ انتهاء مراحل صفقة “طوفان الأحرار” وحتى 25 يونيو/حزيران 2026 إلى 407 أسرى محررين.
ووفق بيانات هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، يتجاوز عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال 9600 أسير، بينهم نحو 1250 معتقلاً من قطاع غزة مصنفين “مقاتلين غير شرعيين”، إضافة إلى 90 أسيرة ونحو 350 طفلاً.